السبت، 18 فبراير، 2017

صدور قصص عالم الأرنب مريبع ٢


يسعدنا أن نطلق المجموعة الثانية من قصص عالم الأرنب مريبع للمؤلفة هيلين بيتركس بوتر، من ترجمة وإعداد فهد بن عامر السعيدي ورسومات نجلاء المنذرية.
في هذه المجموعة راعينا العديد من مقترحات القراء من رغبتهم في الحصول على حجم أكبر للقصص وأن لا يكون عدد الصفحات كبيرا حتى تشد انتباه الأطفال وتشجعهم على حب القصص، حيث تصدر هذه المجموعة في حجم A5 .
وكالعادة، فإن كل النصوص مشكولة ومراجعة لغويا وإملائيا لتأكد من مناسبتها إلى الأطفال، بالإضافة إلى أن منهج الترجمة المعتمد فيها هو منهج توطين وليس التغريب، فقد غيرت كل الأسماء والأماكن والمصطلحات لتناسب ثقافة الطفل العربي وقد روعي أن لا تكون بعيدة عن بيئته والحصيلة اللغوية المكتسبة في البيت أو المدرسة أو المجتمع.
وبحمد الله فقد حصلت المجموعة الأولى على قبول الكثيرين من الأباء والأطفال وقد استمروا بإرسال طلباتهم بتوفير مجموعة أخرى من هذه القصص الشيقة، حيث أن المؤلفة  هيلين بيتركس بوتر  استمرت في حكاية قصصها حول حياة القرى والمزارع والحيوانات الأليفة في الريف الإنجليزي، فأبدعت ورسمت عالما من خيالها حيث تلبس الحيوانات وتتصرف وكأنها من عالم البشر، ونجحت في رسم البهجة والسرور لدى الأطفال وهم يقرأون قصصها الجميلة ويتعلمون السلوكيات الحسنة ويبتعدون عن الأخلاق السيئة، ولهذا السبب اشتهرت قصصها في أنحاء العالم حتى بيعت منه أكثر من 150 مليون نسخة.
هذه المجموعة الثانية تشمل القصص التالية:
1- قصة الأرنب الشرير
2- قصة القطة مشمشة
3- قصةفأر المدينة سمسم
4- قصةنمران وبندق
5- قصة توم القط المشاغب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق