نسمات الرياح على أشجار الصفصاف

القصة في سطور:
 
تعتبر قصة ”نسمات الرياح على أشجار الصفصاف“ من روائع أدب الطفل في الثقافة الإنجليزية، وكان أصلها سلسلة من قصص يلقيها المؤلف على طفله قبل النوم، ونشرت في عام ١٩٠٨م.
تقع أحداث هذه القصة في مجتمع مملوءًا بآداب الحيوانات، وتدور حول مغامرات أربعة أصدقاء وجيرانهم في الريف، وهم الخلد الذي هجر بيته تحت الأرض ليعيش سعيدا على ضفة النهر مع جرذ الماء، وجرذ الماء الصديق المخلص رهيف المشاعر، والعلجوم الذي يفعل ما يحلو له، والغرير الذي يكره الاختلاط بالحيوانات ولكنه مخلص جدا لأصدقائه.
تملل العلجوم من ركوب القوارب ووجد هواية جديدة – السيارات – قادته إلى السجن ومتاعب كثيرة دفعته في النهاية بمساعدة أصدقائه إلى رؤية أخطائه وتغيير طريقة حياته، وبالرغم من أن الحيوانات تتكلم وتفكر وتتصرف مثل البشر، إلا أن كل حيوان حافظ على عاداته الحيوانية المتميزة.
إن قصة ”نسمات الرياح على أشجار الصفصاف“ أحد أروع القصص الكلاسيكية للأطفال على مر الأجيال، و قد تكون صعبة لأطفال اليوم وخصوصا من ناحية لغتها وسرعة أحداثها، إلا أن الرسومات الجذابة التي زودت بها هذه الترجمة ستساعد على تخيل الأحداث والاستمتاع بها.
إن العلجوم الغني المدلل دائما ما يوقع أصدقاءه في المشاكل، وخصوصا عندما امتلك سيارة، ولكنه دائما ما يستطيع الاعتماد على الخلد، وجرذ الماء، والغرير في الخروج من مشاكله. إن الصداقة لها دور محوري، وهي التي تحرك البنية الاجتماعية في هذه القصة.

سعر القصة: ٥ ريال عماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق